الرئيسية » تجارب عملاء مميزة

تجارب عملاء مميزة


كتب سلسلة “نحو ثقافة تسويقية”
وصف الكتاب :
كمهتين ومتخصصين في العناية بالعملاء نعرف ماذا تعني تقديم خدمه جيده للعملاء, وماتتطلبه من وقت وجهد وعنايه من قبل ادارة الشركه ومنسوبيها. والمنافسه محتدمه بين شركاتنا على جذب العملاء الجدد والمحافظة على العملاء الحالين. ونعرف ان التجارب الناجحه تضي الطريق للتعلم والاقتباس. العملاء السعداء يعاودون الشراء وينصحون اقاربهم واصدقائهم للشراء من الشركات التي كان تعاملهم معها مرضي. في السوق السعودي تجارب عملاء جيده احببت ان ارصدها بعيون واقلام هولاء العملاء.

هذه التجارب كتبت من عملاء في السوق السعودي ارسلوها للمؤلف والذي كان تدخله فيها تدخلا طفيفا وتعديلا في الكلام والاسلوب وليس المحتوى. ترك للعميل السعيد ان يعبر عن تجربته بعيدا عن الاسلوب الاكاديمي. دور المؤلف كان توجيه القصص الى اسلوب مشوق للقاري ومضي للشركات التي ارغب ان تقراء هذه التجارب وتستفيد منها. تعرف الاسباب التي جعلتهم سعداء. العملاء الذين سردوا قصصهم من خلفيات مختلفه ومن مدن متباعده عكسوا في قصصهم رؤيتهم واسباب رضائهم. ولرضى العملاء لايحتاج الى وقت طويل وغالبا كما تحدث بعض العملاء تحدث في لحظه. فقد تكون تحيه عابره او ابتسامه رجل البيع او عمل تخفيض قليل تدفع العملاء الى الرضى ومعاودة الشراء من الشركه. والحقيقه الواضحه ان خدمة العملاء والحرص عليها لها ثمن وهو الربح وكسب العملاء لااكبر فتره ممكنه وبعباره اخرى عملاء مدى الحياه.

هذا الكتاب لاادعي انه الاول من نوعه في رصد التجارب المميزه عن رضاء العملاء في السوق السعودي ولكنه مفيد في اعطاء صوره واضحه من تجارب حقيقيه كتبت من عملاء راضين لتعطي الشركات المحافظه ومعرفة اسباب رضاء هولاء العملاء والعمل على استثمارها وتحقيق المزيد من النجاحات

بعض القصص شرحت الاسباب التي اعتقد ان العميل سردها اثناء تجربته وتركت بعض التجارب للقاري والشركات لتستنتج الاسباب كل بطريقته وفهمه. من رصد هذه التجارب.

لأعلي