الرئيسية » ثقافه تسويقيه » بعض مياهنا المعبأة تحتوي على نسب عاليه من البرومات وغير صحية ومسببه للسرطان

بعض مياهنا المعبأة تحتوي على نسب عاليه من البرومات وغير صحية ومسببه للسرطان

يعالج الماء بالاوزون لتعقيمه ولكن تفاعله مع الماء ينتج عنه عنصر كيميائي يسمى البرومات وقد صنفته وكالة حماية البيئة الأمريكية  بأنه من المواد المسببة للسرطان وقد حددت منظمة الصحة العالمية والوكالة الأمريكية لحماية البيئة الحد الأعلى للبرومات في مياه الشرب بمقدار 10 ميكروجرام/لتر أما المعايير الأوربية فقد حددت الكمية المسموح بها للبرومات في مياه الشرب ب 3 ميكروجرام/لتر فيما تشير المعلومات إلى إن أكثر من 50% من المياه المعبأة في المملكة تحتوي على نسب عالية من “البرومات” تفوق المسموح به عالمياً.ولذلك أتفقت هيئة المواصفات والمقاييس مع مصانع المياه على تخفيض البرومات خلال ٢٤ يوما (جريدة الرياض).

يقول الدكتور محمد الطفيل رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. في جريدة الرياض ان التوعية الصحية من قبل المستهلك، ومن قبل المسؤولين في مصانع تعبئة مياه الشرب الموجودة أو المنتجة داخلياً في المملكة أو المستوردة من الخارج والتي تعبأ في مصانع خارج المملكة حيث ان التوعية الصحية بمضار البرومات (Br03) لازالت ضعيفة لدى العاملين في هذه المصانع وكذلك المستهلكين لهذه المياه. ويجب أن تكون لدنا مصانع ذات تقنية عالية الجودة وكذلك خبراء في هذه المصانع لهم علم واسع في مجال الكيمياء وتحليل البرومات Br03 أو إرسال هذه العينات من الماء لتحليلها في مختبرات ذات تقنية حديثة وتحليل عينات بصفة مستمرة حتى تنظم كمية الأوزون O3 الذي يمر على العينات حتى لا تزيد كمية الأوزون على النسب المسموح بها.

وسؤالي أين هذه المعلومه عن الجهات الرقابيه على سلامتنا من قبل وهل كنا نشرب مياه مسرطنه طوال تلك المدة. وهل نستطيع كعملاء معرفة نسب البرومات في المياه التي نشربها الأن، حسبي الله ونعم الوكيل.

الوسوم:
السابق:
التالي:

عن د. عبيد بن سعد العبدلي

مؤسس مزيج للاستشارات التسويقية والرئيس التنفيذي أستاذ جامعي سابق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

2 تعليقات

  1. فعلا يجب وضع مختبرات عالميه لضمان المياه التي نشربها

التعليق على الموضوع

إيميلك لن يتم نشره علناً Required fields are marked *

*

لأعلي