الرئيسية » التسويق » سسلسة نحو ثقافه تسويقيه (كتب في التسويق)

سسلسة نحو ثقافه تسويقيه (كتب في التسويق)

سسلسة نحو ثقافه تسويقيه
الهدف من هذه السلسله تزويد المجتمع بمعرفه اكثر عن التسويق ذلك العلم الذي مازال غير معروف للكثيرين و تثقيف مجتمع الاعمال والمستهلكين واصحاب الشركات بمعلومات تثقيفيه عن التسويق وكيف الاستفادة من هذا العلم

١. اخلاقيات التسويق Marketing Ethics
نظراً لانعدام الرؤية الصحيحة التي تواجه المهتمين في مجال التسويق بين ما هو صحيح وغير صحيح ليس قصوراً منهم ولكن نظراً لطبيعة التسويق المتشعبة وعدم وجود ما يساعدهم على معرفة ما هو الصح وما هو الخطاء نظراً لعمر التسويق القصير وخاصة بالمملكة العربية السعودية التي لا يحظى فيها علم التسويق بالمعرفة الكاملة. يهتم هذا الكتاب بتطوير إلية لوضع إطار لأخلاقيات التسويق تكون عونا لكل من أهمته هذه المهنة.

2.العنايه بالعملاء بالمملكه العربيه السعوديه الواقع والمامؤل: Customer Care In Saudi Arabia The Actual and The Hope

كتاب يوضح أهمية العناية بالعملاء ويؤكد أهميتهم للشركات. العملاء هم أساس الشركة وأهم أصولها بدونهم لا قيمة للشركة.

٢. خدمات العملاء المتميزه اختبارات وامثله Excllence Customer Services: Tests And Examples In Saudi Arabia
في هذا الكتاب اختبارات عن العناية بالعملاء تجريها الشركات لقياس فعالية برامجهم وخدماتهم التي تهتم بالعناية بالعملاء مع التركيز على امثله من واقع السوق السعودي
4. حماية المستهلك: في المملكه العربيه السعوديه
يسلط الكتاب على حقوق المستهلك والمنظمات التي تهتم به وكيف للشركات الاهتمام بهذا الجانب

6. المهن في مجال التسويق: Marketing Career
التسويق اكبر من انه وظيفة من وظائف الشركه العديدة فهو فلسفه تقود سياسات الشركه. الطلاب ورجال الاعمال بحاجه الى معرفه الفرص المتاحة في مجال التسويق وشرح عن طبيعة كل وظيفة.
سوف يتناول هذا الكتاب او الدليل شرح مختصر عن طبيعة الوظائف المتاحة لخريجي قسم التسويق وبعد عمل حصر لجميع الوظائف سوف يعطي الكتاب بعض النصائح والخطوات عن عملية البحث عن المهنه المناسبة وعمل السيره الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصيه.

7. نصائح لرجال البيع بالمملكه العربيه السعوديه: Advice To Salespeople In Saudi Arabia
يلعب البيع دورا مهما في بقاء الشركات وتواصلها مع العملاء في هذا الكتاب نصائح عامه للبائع في السوق السعودي مع اعطاء بعض النصائح لرجال البيع مع اعطاء امثله حيه من السوق السعودي عن بعض تصرفات رجال البيع وكيف اِر ذلك اما سلبا او ايجابا على شركاتهم.

8. الأتصال الهاتفي في عالم الأعمال بالمملكة العربية السعودية

يلعب الاتصال الهاتفي دورا مهما في مجال الاعمال ويوثق الصله بين الشركه وعملائها ويترك انطباعا حسنا عن الشركه ومنتجاتها والاستخدام الامثل للاتصالات يوفر الجهد والوقت على الشركه وعملائها وفي هذا الكتاب نصائح لعالم الاعمال وشركاتنا السعوديه للاستفاده القصوى من هذه التقنيه وكيف يمكن ان تعود بالنفع على الشركات التي تهتم بتدريب موظفيها للتعامل المهني مع الاتصالات الهاتفيه الوارده والصادره.
8. تجارب عملاء سئيه في سوق المملكة العربية السعودية
امثله واقعية من السوق السعودي يرويها عملاء سعوديين وغير سعوديين يكتبونها بطريقتهم الخاصة ويشرحون الاسباب التي ادت الى انطباعاتهم سواء الايجابية او السلبية وهناك تعليق علمي على كل تجربه ونصائح للشركات لكيفية تجنب الانطباعات السيئة والمحافظة والاستفادة من التجارب الجيده.

9. تجارب عملاء مميزه في سوق المملكة العربية السعودية :
يحتوي كل جزء على تجارب واقعيه كتبوها العملاء وارسلوها للمؤلف تحارب جيده وتجارب سئيه لم يذكر المولف اسماء الشركات ذات التجارب السئيه بل ذكر الشركات التي قدمت تجارب جيده
10. قاموس التسويق (أنجليزي-عربي) Marketing Dictionary
يهدف هذا القاموس إلى تبسيط أكثر المصطلحات التسويقية الإنجليزية دورانا في مجال الأعمال وتقريبها للمتحدثين باللغة العربية. تناول هذا القاموس حوالي 1376 مصطلحا تسويقيا مع شرحها وأعطاء أمثلة التي تقرب المعنى وتوضحه كلما كان هناك حاجة تدعو إلى ذلك.

11. مصطلحات تسويقية: Marketing Terms

عبارة عن قاموس يركز على تعريب مصطلحات التسويق (حوالي 1376) كخطوة أولى تسهم في ردم الفجوة في المكتبة العربية التي تشتكي من قلة هذه القواميس

الوسوم:
السابق:
التالي:

عن د. عبيد بن سعد العبدلي

مؤسس مزيج للاستشارات التسويقية والرئيس التنفيذي أستاذ جامعي سابق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

التعليق على الموضوع

إيميلك لن يتم نشره علناً Required fields are marked *

*

لأعلي