جديد التسويقحماية المستهلك

وكالة حماية المستهلك: وأخيرا تم الإعلان.

logo

وزير التجارة يعلن عن إستحداث وكالة جديدة ضمن وكالات وزارة التجارة والصناعة بمسمى وكالة حماية المستهلك وأشار في تصريحه لجريدة الاقتصادية ليوم السبت الموافق 20-06-2009 م  إن الوزارة بصدد إقرار نظام جديد لحماية المستهلك ورعايته من إستغلال بعض ممارسات التجار الخاطئة. ويقول معالي الوزير إن وكالة حماية المستهلك ستكون قوية وفاعلة في أداء أدوارها الرقابية وأكد على إن الهدف من هذه الوكالة هو المتابعة الدقيقة لوضع السوق وضبط المخالفات التي تتعرض لحقوق المستهلكين في السوق السعودية والتي تتمثل في التلاعب بالأسعار أو تخزين كميات من السلع بغرض الاستفادة من تذبذب الأسعار.

وأقول مبروك هذا التوجه من قبل مقام وزارة التجارة وهو بلاشك خطوة إلى الأمام لحماية المستهلك في السوق السعودية. وهذه أحد الادوات التي تستطيع بها الدولة حماية مواطنيها من إستغلال بعض التجار وكبح الممارسات الخاطئه من قبل بعض التجار ضعاف النفوس. وكما نعلم إن الحكومة وافقت قبل فترة على تكوين جمعية حماية المستهلك وهي جمعية من جمعيات مؤسسات المجتمع المدني التي تساعد أجهزة الدولة لحماية المستهلك في السوق السعودية ومازلنا ننتظر قيامها بدورها لحمايتنا.

وكما أعلم إن مجلس الوزراء قرر في جلسته بتاريخ 17 جمادى الأخره 1428 الموافق 2 يوليو  2007 إنشاء وكالة لشؤن المستهلك هل أستغرقت كل هذا الوقت من الوزارة للإعلان عنها. سؤال يحتاج إلى إجابة. وللمعلومية كان هناك إدارة تتبع لوزارة التجارة تحت مسمى إدارة حماية المستهلك ألغيت في وقت سابق. ولكن العبرة في النتائج وفق الله وزارتنا لحمايتنا.

د. عبيد بن سعد العبدلي

مؤسس مزيج للاستشارات التسويقية والرئيس التنفيذي أستاذ جامعي سابق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق